الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

انا من بيروت

قال : انا من بيروت
قلت :حبي لها لن يموت
قال :اغفو مع القمر
على التلال
قلت : أعشق المنحدر
فيها والجبال
قال: افترش سهولها
الخضراء
قلت : أنام على شاطئها
والتحف السماء
قال : من اين انتِ
حبيبتي ؟
قلت: من عاصمة
العواصم
والقلب بها هائم
من عاصمة بلاد الأرز
ورجال العز والكبرياء
من بلد الصنوبر
والحرج الأخضر
قال : كفى ، لا تقولي
من بلد الشربين
الذي القلب لها يستكين
لا تقولي من بلد الحرف
الذي همس العالم
به همس
قلت : بلى حبيبي
أنا من بلد التجارة
و سفن الأشرعة
من حضارة العرب
والعين عليها من الغرب
هل عرفت حبيبي
من أين انا يا انا
انا شجرة السنديان
الذي يقسو عليها الزمان
والتي ترحل بكتمان
فاذكر بحر الجمان
او لؤلؤة المرجان
فتعرف ان جمان بيروت
حبه لك لا يموت
لانك الزمرد والياقوت
@ جمانة عيتاني @
* شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان*
****************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق