الاثنين، 8 أبريل 2013

ما بك يا قلبي

صورة: ‏ما بك يا قلبي لا تصمت 
وتتابع في الخفقان دوماً 
لذكر الحبيب

ألا تدري أن الحب داء
 ليس له من دواء اوطبيب
ويردي بصاحبه بأمر مريب 

أخفق كيفما شئت
 وارقص مع الألم 
من الصبح حتى المغيب

لا تقل القلب أبيب
لم أعد أبالي بك يا قلب 
أكنت سعيداً أم كنت كئيبا

كم ناشدتك يا فؤاد 
 أن اهدأ فلست للنداء مجيب
 تسمع ندائي و لا تستجيب

ألا يكفيك معاناة  من الهوى
 ألم تدرك أن الحب أمر رهيب


أما يكفيك سهر اللياليي 
ألم يحن الوقت لتطفئ
بعنفوانك ذاك اللهيب

أما آن لك أن تتَعَلَّم
 كيف تسلو وتنسى 
و كيف تمحو آثار النحيب

أنت يا قلب لم تعد ملكا لي 
 فقد أصبحت في صدري 
كالطفل الرضيع  او كالغريب

أنا لا أرضى بك قلباً في ضلوعي 
ضعيفاً  لا يجيد سوى غناء العندليب 
ومللت أن أكون حارسا عليك او رقيبا

لو أستطيع لحولتك الى أبكم 
او نزعتك من صدري 
وزرعتك في صدر من تهوى

حيث انت تستريح 


@ جمانة عيتاني @ شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان *‏
ما بك يا قلبي لا تصمت
وتتابع في الخفقان دوماً
لذكر الحبيب

ألا تدري أن الحب داء
ليس له من دواء اوطبيب
ويردي بصاحبه بأمر مريب

أخفق كيفما شئت
وارقص مع الألم
من الصبح حتى المغيب

لا تقل القلب أبيب
لم أعد أبالي بك يا قلب
أكنت سعيداً أم كنت كئيبا

كم ناشدتك يا فؤاد
أن اهدأ فلست للنداء مجيب
تسمع ندائي و لا تستجيب

ألا يكفيك معاناة من الهوى
ألم تدرك أن الحب أمر رهيب


أما يكفيك سهر اللياليي
ألم يحن الوقت لتطفئ
بعنفوانك ذاك اللهيب

أما آن لك أن تتَعَلَّم
كيف تسلو وتنسى
و كيف تمحو آثار النحيب

أنت يا قلب لم تعد ملكا لي
فقد أصبحت في صدري
كالطفل الرضيع او كالغريب

أنا لا أرضى بك قلباً في ضلوعي
ضعيفاً لا يجيد سوى غناء العندليب
ومللت أن أكون حارسا عليك او رقيبا

لو أستطيع لحولتك الى أبكم
او نزعتك من صدري
وزرعتك في صدر من تهوى

حيث انت تستريح


@ جمانة عيتاني @ شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان *

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق