الأحد، 7 أبريل 2013

وعي الحب

صورة: ‏بربيعك يا لبنان وعي الحب
 بقلبي 
للزمان والمكان و لأغلى
 إنسان 
وعي الدرب اللي مشيته 
ع درب الحنان
وع صدرك ضميتيني 
وكنت شمعة طريقي 
غنّتِ لي المحبة وسهرت
 مع غدرات الزمان 
فضّلت ِالطفل الرضيع على 
راحة العين 
قدمت لي السعادة وفرشت
 لي دربي بالحب والابتسام 
بنيت بيني وبينها جسور 
وأنفاق 
لا يعرفها إلا الإبن المشتاق 
اللي تغلغل بضلوعها والدرب 
يطوي السنين 
تتبقى ع قلبي الحب والحنين 
أمي يا بسمة عمري وضحكة
 الليالي 
انت ع بالي مهما اسودت
 او ابتسمت الكلمات او اهتزت
 البسمات 
بتوجّع بناديك بفرح بتمناك 
تكوني حدّي تتوقفي بجنبي 
لأنك رمز العطاء والأمان 
أنت يا أغلى إنسان 
زرعته بقلبي وحبك بدمي 
ما بتمحيه سكرات المكان
 أو الزمان 
@ جمانة عيتاني@ شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان *‏
بربيعك يا لبنان وعي الحب
بقلبي
للزمان والمكان و لأغلى
إنسان
وعي الدرب اللي مشيته
ع درب الحنان
وع صدرك ضميتيني
وكنت شمعة طريقي
غنّتِ لي المحبة وسهرت
مع غدرات الزمان
فضّلت ِالطفل الرضيع على
راحة العين
قدمت لي السعادة وفرشت
لي دربي بالحب والابتسام
بنيت بيني وبينها جسور
وأنفاق
لا يعرفها إلا الإبن المشتاق
اللي تغلغل بضلوعها والدرب
يطوي السنين
تتبقى ع قلبي الحب والحنين
أمي يا بسمة عمري وضحكة
الليالي
انت ع بالي مهما اسودت
او ابتسمت الكلمات او اهتزت
البسمات
بتوجّع بناديك بفرح بتمناك
تكوني حدّي تتوقفي بجنبي
لأنك رمز العطاء والأمان
أنت يا أغلى إنسان
زرعته بقلبي وحبك بدمي
ما بتمحيه سكرات المكان
أو الزمان
@ جمانة عيتاني@ شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان *

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق