الأحد، 10 مارس 2013

يا سنين عمري

صورة: ‏يا سنين عمري اللي قضيتها 
بالمدارس وبين حيطانها 
تنقّلت بين المقاعد والكتب 
و وقفت عند بوابها وطلابها 
حبيت المادة وعلّمتها 
من قلبي
ورسمت دربي ودرب اولادها 
اليوم عيدي وبقلبي زرعت 
مكاتيبي وصور من اولاد 
انا ربيتها 
بكلمات الشكر للرب
 وجهتها 
بكل سنة كان طلاب
 يغادرها 
ويبقوا بقلبي وبفكري 
وع بيتي فتحت باب 
للمساعدي
لأن الوفا هو عنواني
ربيت اجيال براحة بال 
بيدعوا لي بكل طلوع نهار 
وقلبي يوقف محتار 
قدّام كل دعوة ويغار 
طالب من طالب 
ويقول قلبي بالمحبة غالب 
انا وصلت عالطب 
انا صرت معلم أو استاذ
أنا صرت معمر او مهندس 
انا صرت كاتب أو شاعر 
ويقول هالمعلمة انا حبيتها 
ياما وقفت فوق راسي 
تتعلّمني أكتب حرف 
او اكتب جملة 
أو القي كلمة 
يا ويلي ما اطول بالها !
@ جمانة عيتاني @ * شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان*‏يا سنين عمري اللي قضيتها
بالمدارس وبين حيطانها
تنقّلت بين المقاعد والكتب
و وقفت عند بوابها وطلابها
حبيت المادة وعلّمتها
من قلبي
ورسمت دربي ودرب اولادها
اليوم عيدي وبقلبي زرعت
مكاتيبي وصور من اولاد
انا ربيتها
بكلمات الشكر للرب
وجهتها
بكل سنة كان طلاب
يغادرها
ويبقوا بقلبي وبفكري
وع بيتي فتحت باب
للمساعدي
لأن الوفا هو عنواني
ربيت اجيال براحة بال
بيدعوا لي بكل طلوع نهار
وقلبي يوقف محتار
قدّام كل دعوة ويغار
طالب من طالب
ويقول قلبي بالمحبة غالب
انا وصلت عالطب
انا صرت معلم أو استاذ
أنا صرت معمر او مهندس
انا صرت كاتب أو شاعر
ويقول هالمعلمة انا حبيتها
ياما وقفت فوق راسي
تتعلّمني أكتب حرف
او اكتب جملة
أو القي كلمة
يا ويلي ما اطول بالها !
@ جمانة عيتاني @ * شاعرة الكلمة * لؤلؤة الجمان*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق